الجبهة السلفية: لسنا دعاة عنف وانتفاضة الشباب المسلم سلمية

أكد الدكتور خالد سعيد، المتحدث باسم الجبهة السلفية، أن الجبهة لا تدعو للتحريض على العنف في فعاليات “انتفاضة الشباب المسلم”، بنهاية الشهر الجاري.

وقال “سعيد”، في بيان إعلامي، معنون بـ”توضيح هام”: “نشرت الصفحة الرسمية للجبهة السلفية نقاطا توضيحية حول انطلاق دعوة انتفاضة الشباب المسلم وجاء في النقطة ( 11 ) ما يوحي بإجازة العمل المسلح، وهوما تلقفته بعض وسائل اﻹعلام المعادية للتشنيع على الانتفاضة”.

وأشار سعيد إلى إعتذار الجبهة عن الخطأ في الصياغة واعترافهم به. وأوضح: “رغم ذلك، البعض تصور أن انطلاقنا ﻷفق اوسع ومنطلقات أشمل من وجهة نظرنا ودعوتنا لرؤية وفعاليات مختلفة عن تلك التي يتبناها التحالف الوطني او غيره من الكيانات، فتصور البعض ان هذا مفارقة منا للسلمية إلى حيز العنف او استخدام السلاح”.

وأضاف المتحدث باسم الجبهة: “ما أردنا تأكيده في النقطة المذكورة هو التزامنا كجبهة سلفية بالسلمية، رغم أن الانتفاضة تشمل قطاعات عريضة من إخواننا من شباب مصر المسلم”.

وأكمل: “جاءت النقطة ردا على من أراد أن يفرض رؤية أحادية على الانتفاضة لنجاحها من وجهة نظره والتفاعل معها. ولهذا ختمت النقطة المذكورة بهذه العبارة:- (( لكن لا تفرض خطابا بعينه ليس هناك تلازم بينه وبين الهدف العام))”.

جدير بالذكر أن الجبهة السلفية وعدد من النشطاء السلفيين دعت إلى انتفاضة إسلامية نهاية الشهر الجاري تحت عنوان “انتفاضة الشباب المسلم”.


التعليقات