دعم الشرعية: قرار الحكومة بحظر أنشطتنا وسام على صدورنا

لم يلتفت “التحالف الوطني لدعم الشرعية” إلى قرار الحكومة التي اتخذته أمس بتنفيذ قرار قضائي بحظر التحالف الداعم للرئيس محمد مرسي، وعقد مؤتمرًا صحفيًا باسطنبول اليوم للتضامن مع ما أسماه “الحراك الطلابي بالجامعات المصرية”، كما أصدر بيانًا اليوم دعا  فيه إلى “أسبوع ثوري جديد”، بداية من غدٍ الجمعة تحت شعار (انصروا الأقصى).

وقال خالد سعيد، المتحدث الرسمى للجبهة السلفية، والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، إن “قرار الحكومة بحظر أنشطة التحالف وسام يعتز به التحالف، ودليل على اعتراف قادة الانقلاب بشرعيتنا”.

ووصف القرار بأنه “هو والعدم سواء”، مضيفًا أن “شرعية التحالف يحصل عليها من خلال الشعب”،

وتابع: “الوطن اختطف منذ 30 يونيو ومحظور هو أيضًا”، وأكد أن التحالف مستمر لأنه “قدر من الله”. وأوضح سعيد لـ”المصريون” أن “التحالف لا يمثل وحده الثورة المصرية بل أهالي المعتقلين والشهداء الذين قد يقومون بالتصعيد حسب رؤيتهم وآلياتهم”.

وفسر العنف الذي يحدث ضد الطلاب حاليًا لكونهم “قادة الثورة الحقيقيين”، مشيرًا إلى أن “التحالف هو الواجهة السياسية فقط، وأن الشباب يتم محاربته من قبل دولة “عواجيز مبارك”.

من جانبه، قال مصطفي البدري، القيادي بـ “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، إن “الدولة العسكرية لا تقبل بممارسات أو أحزاب سياسية، ولن تترك إلا المعارضة الكرتونية المدجنة”، بحسب قوله.

وتوقع البدري أن “تكون هذه الخطوة هي بداية للتصعيد الثوري الحقيقي على الأرض، ورسالة إلى من كانوا ينتظرون حلاً سياسيًا للأزمة”. وكان مجلس الوزراء أقر في اجتماعه أمس تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى الدعوى رقم 2808 لسنة 2014 مستعجل القاهرة، بحظر أنشطة “تحالف دعم الشرعية”


التعليقات