مصطفى البدرى : ل(محلب): التصالح معكم عار

استنكر مصطفى البدري، عضو المكتب السياسي لـ “الجبهة السلفية”، وممثلها بـ “التحالف الوطني لدعم الشرعية في الخارج”، تصريحات المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء بأنه لا مصالحة مع الإرهابيين، في إشارة لجماعة “الإخوان المسلمين”.

وقال البدري لـ “المصريون”، إن “أحزاب تحالف دعم الشرعية أحزاب سياسية تسعى للوصول للحكم من خلال الإرادة الشعبية الحرة، وقد حصلت جماعة الإخوان المسلمين من خلال حزبها (الحرية والعدالة) على الأغلبية في كل الاستحقاقات التصويتية ما بعد ثورة يناير إلى انقلاب يوليو حيث كان الشعب يمارس حقه في اختيار نوابه وحكامه ودستوره دون خوف أو ضغوط تمارس ضده”، بحسب تعبيره.

ووجه البدري كلامه لمحلب قائلاً:”الذي يستحق وصف الإرهاب بامتياز هو من يحكم مصر بالقوة بعد استخدام الدبابة والمدفعية والبندقية، فأنت يا محلب ورئيسك الخائن ووزراؤك الظَّلَمة من تخصصتم في إرهاب الشعب بكل فصائله حيث لم يسلم من رصاصكم وتعذيبكم واعتقالكم مسلم أو مسيحي، علماني أو يساري، رجل أو امرأة ، كبير أو صغير”.

وأكد البدري أن التحالف توافق على عدم التصالح مع من تلطخت يده بدماء المصريين، وأن من يضع يده في أيديكم فإنما يحتاج لغسلها سبع مرات إحداهن بالتراب، فالتصالح معكم عار لا يمحوه الزمان، بحسب قوله.

وعن تصريحات الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية التي طالب فيها بعد المصالحة مع جماعة “الإخوان المسلمين”، والتي اتهمها بـ”الإرهاب”، قال البدري إن “المفتي الذي يصدق على إعدام الأبرياء الشرفاء في تهم باطلة قد شارك في عملية اغتصاب الوطن والمواطن، وقد فقد مصداقيته عند عموم الشعب المصري بتسويغه لهذا الباطل، وأنا أتحدى دينه وشرفه وعلمه أن يذكر دليلا شرعيا واحدا على جواز الحكم على المئات بالإعدام في تهم غير ثابتة أصلا، ولو ثبتت فلم يثبت من ارتكبها”.


التعليقات