بيان التحالف الأخير وراء حملة الاعتقالات

قال مصطفى البدري، عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية والقيادي بتحالف دعم الشرعية، إنَّ قادة النظام الحالي يثبتون كل يوم أنهم فاقدون للرشد والصواب، فلا هم قادرون على إدارة شؤون البلاد وحل مشكلات الشعب، ولا هم يحسنون مواجهة خصومهم السياسيين إلا بالقمع والتنكيل.

وأضاف في تصريح لـ “مصر العربية”:” يبدو أنَّ البيان الأخير للتحالف -والذي وجد تجاوبًا وتفاعلًا كبيرًا في الشارع الثوري- قد استفز الانقلابيين، حتى اعتقلوا بعض قيادات التحالف، فهؤلاء لا يعرفون إلا لغة الإرهاب لكل المخالفين لهم، ظنا منهم أن هذه الوسائل ستقضي على الثورة لكن لن تتحقق أوهامهم بفضل الله وعزيمة الثوار”، حسب قوله.

واستطرد: “هذه الممارسات قد فشلت منذ عهد الاحتلال وإلى يومنا هذا، وأن هذه الاعتقالات ستكون سببا في شحذ الهمم وتقوية الإرادة والعزيمة لأجل إنجاح ثورة يناير، وإذا كانوا يبعثون رسالة تهديد للثوار قبل 3 / 7، فستكون النتيجة عكس ما يريدون، ولينتظروا العديد من المفاجئات والتصعيد خلال الفترة المقبلة”.

وعلَّق البدري، على التفجيرات الأخيرة، قائلًا: “النظام القائم يصطنع هذه التفجيرات، فمعلوم أنهم قبل كل حراك ثوري مهيب يلجأون لذلك، حتى يستنفروا الجنود ضد الثوار ليقتلوا ويصيبوا أكبر عدد ممكن من المتظاهرين في الشوارع والميادين، ونقول لهم: ألاعيبكم محفوظة وخططكم فاشلة، لكنكم لا تتعلمون من التاريخ وسترون بأم أعينكم ما تكرهون”.

يذكر أنَّ قوات الأمن قامت فجر اليوم باعتقال كل من الدكتور نصر عبد السلام، القائم بأعمال رئيس حزب البناء والتنمية والقيادي بالتحالف، ومجدي حسين، رئيس حزب الاستقلال، وحسام خلف، عضو المكتب السياسي لحزب الوسط، وتمت مداهمة منازل علاء أبو النصر، الأمين العام لحزب البناء والتنمية، وضياء الصاوي، أمين التنظيم المساعد بحزب الاستقلال والمتحدث باسم حركة شباب ضد الانقلاب، وخطفت شقيقه كرهينة لحين تسليم نفسه.


التعليقات