بيان بخصوص أحكام الإعدام الجائرة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..

في حلقة جديدة من حلقات الإجرام والظلم وسفك الدم المصري، واستمرار لحالة التطهير العرقي التي يمارسها الانقلاب العسكري الدموي ضد كل ما هو طاهر وشريف في مصر، أصدر القضاء المصري أحكاما جائرة وهمجية تقضي بإعدام المئات والحبس المؤبد لمئات آخرين، في ظل إجراءات هزلية للمحاكمة تخالف القانون شكلا وموضوعا. وإذ تستنكر الجبهة السلفية هذا الإجرام؛ فإنها تؤكد على ما يلي:

– ما يجري هو حلقة إضافية من حلقات سيطرة الانقلاب على جميع مؤسسات الدولة وعزلها عن الشعب بعد فقدان الثقة فيها فما بحدث مع القضاء هو نفس ما حدث مع الجيش والداخلية.

– إن هذه اﻷحكام الجائرة هي محاولة يائسة لوأد الحراك الثوري المستمر منذ أكثر من عشرة أشهر والمتصاعد بشكل سريع إذ تنضم إليه قطاعات عريضة يوما بعد يوم على اختلاف أطيافها كما صار تحالف دعم الشرعية هو القلب النابض فيه كممثل أساسي للنضال الوطني من أجل الحرية واستكمال تحقيق مطالب ثورة 25 يناير.

– هذه الأحكام هي بمثابة جس النبض للضمير العالمي والحراك الثوري على اﻷرض؛ ربما كتمهيد لإصدار أحكام مماثلة على بعض القيادات المعتقلة وتنفيذها في المستقبل القريب أملا في إجهاض الثورة واستكمال سيطرة الانقلابيبن على الدولة.

وفي ظل هذه التطورات؛ فسوف تتقدم الجبهة السلفية للقيادة السياسية لتحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب بدراسة إمكانية تعليق أعماله السياسية إذا استمرت اﻷمور بهذه الوتيرة ليستمر الحراك الثوري بتفاعلاته الطبيعية على أرض الواقع ودون أن يتحمل التحالف مسئولية هذه الدماء المصربة التي يريقها الانقلابيون كل يوم عاجلا بالرصاص أو آجلا باﻷحكام المسيسة الخطيرة.

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

الثلاثاء 29 جمادى الآخر 1435 هـ الموافق 29 أبريل 2014 م


التعليقات