عزاء ومواساة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..

يقول الله عز وجل: (الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإليه راجعون)

تتقدم الجبهة السلفية بالعزاء والمواساة لأهلنا في المناطق المنكوبة بالسيول لما أصابهم في الأنفس والأموال في الأيام القليلة الماضية، وتدعو كافة أبناء شعب مصر للتكافل وتقديم يد العون والمشاركة في عمليات الإنقاذ العاجلة والتبرع لتغطية مستلزمات الحياة الضرورية من الغذاء والماء النظيف والأدوية والأغطية وغيرها، ثم المساهمة في الإيواء وإعادة الإعمار بعد ذلك.

كما نحمل المسئولية كاملة للنظام العسكري الغاشم، لفشل إدارته لكافة شئون البلاد، وتأخر عمليات الإغاثة والإنقاذ، مما ضاعف أعداد الضحايا من القتلى والمنكوبين. وذلك في ظل حالة من الغلاء غير مسبوقة تمر بها البلاد نتيجة السياسات الاقتصادية الفاشلة.

ونؤكد على أن البلايا والمصائب يرفعها الله بالتوبة ولزوم أوامره والانتهاء عن نواهيه، ورفع الظلم ونصرة المظلومين، فإن تغييب الشريعة وظهور المنكرات وكثرة المظالم من أعظم أسباب وقوع البلاء. كما نشير إلى غياب جهود المجتمع المدني بسبب محاربة النظام لجميع الجهود الخيرية الإسلامية والقائمين عليها، وإن توجب على كل مسلم إغاثة إخوانه بما يقدر عليه في مثل هذه الظروف العصيبة.

رحم الله أموات المسلمين وألهم ذويهم الصبر والسلوان، وعوض المنكوبين خيراً مما أصابهم، ويسر لشرعه أن يحكم، ولعدله أن يقام .

والله يقول الحق وهو يهدي السبيل


التعليقات